• fijr

    fijr

  • duhr

    duhr

  • asr

    asr

  • magrib

    magrib

  • isha

    isha

Prev


Next

مواقيت الصلاة في أبوظبي

حان الآن وقت أذان الظهر حسب التوقيت المحلي في أبوظبي. وتشير الساعة الآن إلى 13:23 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

خدمة أوقات الصلاة والمزودة من قبل موقع تايمز فايف، والتي تقدم سجادات طبية للصلاة.

الفجر

وقت صلاة الفجر في أبوظبي

ذُكرت صلاة الفجر في القرآن الكريم وفي سورة النور. كما ذُكرت في الأحاديث النبوية الشريفة والتي تتحدث عن أهمية وفضل الفجر على الإنسان المسلم. ذُكر عن عائشة رضي الله عنها عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: 'ركعتا الفجر خير من الدُنيا وما فيها' وذَكرت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة والتي تحث المسلمين على صلاة الفجر والمحافظة عليها، وقراءة القرآن في أوقات صلاة الفجر حيث تشهدها ملائكة الليل والنّهار.

الظهر

وقت صلاة الظهر في أبوظبي

وهي الصلاة الثانية في اليوم وعدد ركعاتها أربعة ركعات مفروضة، أما عن سنة الظهر فهي أربعة ركعات قبل صلاة الظهر وركعتان بعدها. ويبدأ توقيت الظهر من زوال الشمس عن وسط السماء ويمتد إلى أن يصبح كل شئ ظله. كما يستحب تأخير الظهر عند اشتداد الحر، حيث ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه كان عند اشتداد الحر يأخر الظهر، وذلك للتخفيف عن المسلمين من شدة الشمس والتعجيل في مواقيت الصلوات الأربعة الأخرى.

العصر

وقت صلاة العصر في أبوظبي

ذُكرت صلاة العصر في القرآن الكريم وذُكر فضلها وأهميتها في أحاديث نبوية كثيرة، حيث قال الله تعالى في سورة البقرة: 'حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ'؛ حيث فسّرها العلماء على أنّها صلاة العصر، وذُكر فضل وقتها كغيرها من مواقيت الصلاة، ويبدأ توقيت صلاتها بانتهاء موعد الظهر وينتهي عند غروب الشمس، ويأتي بعد الانتهاء من مشاق العمل، حيث يكون الجسم بحاجة إلى الراحة والنوم ولذلك ذَكر النبي صلى الله عليه وسلم فضلها وعظيم أجرها.

المغرب

وقت صلاة المغرب في أبوظبي

ُعد صلاة المغرب أول صلاة مفروضة تؤدى أول الليل، ويدخل موعد صلاتها من بعد غروب الشمس وحتى العشاء. كما يتسحب تعجيل وقت المغرب وصلاتها على وقتها كما ذُكر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:' لا تزال أمتي بخير، أو: على الفطرة، ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم'.

العشاء

وقت صلاة العشاء في أبوظبي

ُعرف صلاة العشاء بأنها صلاة الليل أيضاً، وهي الصلاة الخامسة من الصلوات الخمس المفروضة في اليوم، وذُكر فضلها وفضل صلاتها جماعة في المسجد والمحافظة على توقيتها، فمن صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل تعبداً لله.